منتديات غـلاي
منتديات غـلاي
منتديات غـلاي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات غـلاي

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

دعـــــــــــوة صــادقه لمحاسبة النـفس !!

كاتب الموضوعرسالة
الأجودي
المدير العام
المدير العام
الأجودي

دعـــــــــــوة صــادقه لمحاسبة النـفس !! Empty
مُساهمةموضوع: دعـــــــــــوة صــادقه لمحاسبة النـفس !!   دعـــــــــــوة صــادقه لمحاسبة النـفس !! I_icon_minitimeالسبت مايو 03, 2008 11:59 pm

دعـــوه صادقه لمحــاسبة النّفس

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني في المنتدى الحبيب والغالي منتدى الأجـــودي ؛؛؛ e3e3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم أطرح لكم موضوع ويحمل في مضمونه الكثير من المعاني

وهو يتحدث عن ((محاسبة النفس))

بلا شك إن النفس البشرية ليست معصومه من الخطأ حيث قال رسولنا الكريم في الحديث الشريف (( كل ابن آدم خطّاء وخير الخطّاؤون التوابون )) صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ؛؛؛؛

أنا في طرح هذا الموضوع أرجو من كل عضو أن يحاول محاسبة نفسه من حيث تقصيره في الأعمال الصالحه والأعمال الخيّره وفي تقصيره في أعمال دينه وإنشغاله بدنياه ؛؛
ومحاسبة النفس تبدأ من ترويض النّفس على فعل الطاعات وترك المعاصي والمنكرات حتى وإن كانت أصغر من الذره ؛؛

بالطبع أنا لست أكمل البشر فقد أقترف المعاصي حين نزغة الشيطان ولكن لا بد من كبح جماح هذه النّفس ومجاهدتها وتعويدها على الخير وإبعادها عن الشر ؛؛

أخي الكريم أختي الكريمه أدعوكم لمحاسبة أنفسكم وأترك لكم مساحه للحوار الهادف والمشاركه المباركه من الجميع لكي نستخرج الهدف من الموضوع الذي ربما يكون ذا فائده ومخزون جيّد في تحريك النفس إلى فعل الخير

أعتذر عن الإطاله وأتمنى منكم إثراء الموضوع بماينفع جعلني الله وإياكم ممن يستمع الحديث وينتفع به

**ملاحظه مهمه :: إخواني أرجو إذا لم يكون الموضوع في غاية الأهميه أرجو حذفه ..

تحيتي وتقديري لكم
محبكم ( الأجودي)
b1
https://ghlaay.yoo7.com

دعـــــــــــوة صــادقه لمحاسبة النـفس !!
صفحة 1 من اصل 1